الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حكمه الأسد والدب

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

حكاية الأسد والثعلب

من أدب الحكمة

الجزاء من جنس العمل

يحكى في سالف العصر والأوان عن غابة بعيدة تعيش فيها الحيونات بانسجام ومحبة ،وكانت السّباع لا تأكل سوى ما يدخل لتلك الغابة من خنازير برية أو غزلان ،وتأتي الضباع والثعالب للأكل بعد الأسود والنمور،لكن مضت فترة ولم يدخل أي حيوان للغابة ،فجاع الثعلب ،واحتال على الحمار الۏحشي وأوهم الأسد أنه غريب عن الغابة فقټله، وأكله، بعد ذلك جاء الثعلب ،ومصّ  العظام ،ثم مسح شفتيه ،ولاح عليه السرور
لقاء الغزالة والقرد:
في الغابة الكبيرة كانت بيوت الحيوانات قريبة من بعضها البعض, فكانوا يزورون بعضهم البعض ومن غاب منهم يسألون عنه, وفي إحدى الأيام تقابلا القرد وجارته الغزالة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
القرد: “السلام عليكم كيف حالك يا جارتي؟ لقد مضت أيام عدة ولم أراك”.
الغزالة: “وعليكم السلام, أنا مشغولة جدا  بالصغار, فإنني أستيقظ في الصباح الباكر لإحضار الطعام, ثم أعود لأرعاهم وأنظفهم, وأعى البيت , وهكذا يمر اليوم واليوم الذي يليه”.
القرد: لا عليك يا جارتي فالحياة هكذا تشغل الجميع, لكن هل رأيت جارنا الحمار الۏحشي؟ لأنني كنت مارا اليوم من أمام بيته فوجدت الباب مفتوحا, ولا أثر له فقلقت عليه”.أجابت الغزالة هذا غريب“وأنا أيضا لم أراه منذ يومين, هيا بنا لنسأل عليه”.
ذهب القرد والغزالة إلى بيت الحمار الۏحشي لكي يعرفوا سبب غيابه, وبينما هما واقفين ينظران هنا وهناك مرّ الكلب، فسألهما: “لماذا تقفان أمام بيت الحمار ؟ وأخبرهما أنه رآه بصحبة الثعلب في أطراف الغابة, فتعجب القرد والغزالة لأنه ليس من عادة الحمار الۏحشي أن يسير مع الثعلب.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
قرر ثلاثتهم أن يذهبوا إلى بيت الثعلب, وعندما وصلوا بيته طرقوا الباب ليخرج إليهم قائلا: ” ماذا تريدون؟رد الكلب: “جئنا للسؤال  عن صديقنا الحمار الۏحشي !!! حك الثعلب رأسه وقال: “ليس لي علم بمكانه. صاح الكلب: ويحك لا تكذب ،لقد رأيته معك ،قال الثعلب:  آه ،نعم هذا صحيح لكنه ذهب ولم أره بعد ذلك, ومن يدريني بمكانه ،فربما هو في ضيافة أحدهم أو غادر الغابة !!! أجاب الكلب من يغادر يحمل أمتعته وفي دار الحمار كل شيئ مكانه ،ولم ينقص شيئ
صدمة الحيوانات:

انت في الصفحة 1 من صفحتين