الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ام كلثوم

انت في الصفحة 1 من 9 صفحات

موقع أيام نيوز

2523بنات النبي السيدة أم كلثوم سيرة السيدة أم كلثوم 
لمحة مختصرة عن حياة أم كلثوم بنت النبي 
أيها الأخوة المؤمنون مع الدرس السادس والعشرين من سير الصحابيات الجليلات رضوان الله تعالى عليهن أجمعين والصحابية اليوم هي الابنة الثالثة لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم هي أم كلثوم ولدت هذه الابنة الطاهرة بعد رقية وأسلمت مع أمها خديجة وأخواتها .
أيها الأخوة قبل المضي في الحديث عن هذه الابنة الطاهرة يجب أن نعلم هذه الحقيقة حينما قال الله عز وجل
لا أقسم بهذا البلد وأنت حل بهذا البلد ووالد وما ولد

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
سورة البلد الآية 13
نظام الأبوة ونظام البنوة أن ينحدر البشر من آباء وأمهات وأن يودع الله في الآباء رحمة تفوق كل تصور وأن تكون هذه العلاقة علاقة مدهشة علاقة الأب بابنه وعلاقة الأم بابنها وعلاقة الابن بأبيه والابن بأمه هذه العلاقة تعرفنا بالله عز وجل تعرفنا برحمة الله .
في حياة الإنسان إنسان واحد يتمنى أن يكون خيرا منه إنه أبوه لا يوجد أب على وجه الأرض يحسد ابنه لو كان الأب مستخدما وابنه وزيرا يفتخر به الأب الفقير يتمنى أن يكون ابنه غنيا الأب غير المتعلم يتمنى لابنه أن يكون أعلم العلماء الأب المستضعف يتمنى أن يكون ابنه أقوى الأقوياء والأب أحيانا وفي أغلب الأحيان وفي بعض الأحيان لا يحتاج إلى ابنه لنأخذ مثلا أب غني وقوي ولا يحتاج إلى ابنه إطلاقا لا حاجة مادية ولا معنوية ومع ذلك لا يسعد الأب إلا أن يكون ابنه في بحبوحة وفي كفاية وفي سعادة وفي استقرار وفي سمعة طيبة إذا نظام الأبوة يعرفنا بالله عز وجل .
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
أيها الأخوة قلب الأم وحده يعرفك بالله تتعب لتستريح تشقى لتسعد تجوع لتشبع تعرى لتلبس الأم أحيانا تحرم نفسها أطيب الطعام وتطعمه ابنها إذا كانت رحمة الأمهات هكذا فكيف رحمة خالق الأرض والسموات قال تعالى
يظنون بالله غير الحق ظن الجاهلية
سورة آل عمران الآية 154
أن تعرف الله أن تعرف رحمته أنه خلق الخلق ليسعدهم خلقهم لجنة عرضها السموات والأرض إذا ساق لهم بعض الشدائد من أجل أن يعالجهم لا أنه جعل الحياة الدنيا متعبة هكذا قال تعالى
لا أقسم بهذا البلد وأنت حل بهذا البلد ووالد وما ولد
سورة البلد الآية 13
يعني من أعظم الآيات الدالة على عظمة الله نظام الأبوة .
فابنة النبي عليه الصلاة والسلام السيدة فاطمة حينما بشړ بها بعض الصحابة ما كانوا مرتاحين لهذه البشارة فلما نظر إليهم قال عليه الصلاة والسلام
ريحانة أشمها وعلى الله رزقها
وهناك بعض الروايات
أنه ضمھا وشمها وقال ريحانة أشمها وعلى الله رزقها
.
وعن عبد الله بن الزبير
أن عليا ذكر بنت أبي جهل فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فقال إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني

انت في الصفحة 1 من 9 صفحات